EPOMEC 2016 REGISTER NOW
العربيةEnglish |  
Content for class "cb" Goes Here
02-4455558
: اتصل بنا على
خدمة صف السيارات متوفرة بالمركز
Content for class "cb" Goes Here
Content for class "cb" Goes Here
منزل »الخدمات الطبية» المياه البيضاء ( الكتاراكت )

المياه البيضاء ( الكتاراكت )

إعتمام عدسة العين يمكن أن يكون بسبب صدمة، مرض السكري، الوراثة أو مظهرا طبيعيا بسبب التقدم بالعمر. حيث تصبح خلايا العدسة داخل العين أقل قدرة على دفع الماء من الداخل للخارج، وتصبح العدسة ضبابية كنافذة في يوم رطب.
هناك إجراء روتيني لإزالة العدسة المصابة واستبدالها بعدسة اصطناعية يسمى آي أو أل لمساعدتك على رؤية بشكل أوضح بعد العلاج، والحد من الاعتماد على النظارات، ولكن قد لا تزال بحاجة إلى استخدام نظارات للقراءة .

كيف أعرف ما إذا كنت بحاجة إلى جراحة المياه البيضاء؟

الأعراض المعتادة هي الرؤية المضببة، الحساسية لأشعة الشمس القوية أو ضوء المصابيح الأمامية أثناء القيادة في الليل وأحيانا حلقات أو ظلال حول الأضواء الساطعة.
غالبا ما يعتقد المرضى أن الماء الأبيض يجب أن يكون في مرحلة متقدمة للغاية حتى يقومون بإزالته. ولكن هذا ليس الحال، حيث في الواقع يمكن إزالته في مراحل مختلفة من البداية وحتى مراحل النضج.
إذا كان قد تم تشخيصك بالماء الأبيض أو لاحظت بدء الأعراض مثل: الرؤية الضبابية، الرؤية المزدوجة، وجود " هالات "حول الأضواء أو بقع يمكنك الاتصال في مركز سمايا للحصول على موعد مع أحد أطباء العيون.

كم من الوقت تستغرق العملية الجراحية؟

الإجراء يستمر عادة ما بين 15 و 30 دقيقة، ولكن قد تحتاج من 2-3 ساعات ما بين الدخول والخروج.

هل سأكون مستيقظا أثناء العملية؟

يتم تنفيذ معظم جراحات المياه البيضاء (الكتاراكت ) باستخدام مخدر موضعي بالعين كقطرة، في بعض الأحيان من الممكن أن يصف طبيبك دواء ليساعدك على الشعور بالإسترخاء أثناء الجراحة.
ينصح بأن تصطحب معك شخصا في يوم العملية وأن تقوم بترتيب عملية نقلك للبيت بعد العملية.

Content for class "cb" Goes Here
Content for class "cb" Goes Here